المشي رياضة الرجيم المفضلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المشي رياضة الرجيم المفضلة

مُساهمة  Admin في الإثنين سبتمبر 17, 2012 4:45 pm


المشي رياضة الرجيم المفضلة


ممارسته باستمرار يقود الى إنقاص الوزن

الرياض: عمرو عطية
الجري رياضة تتطلب ممارستها بصورة يومية لكي تظهر فاعليتها، هذا على عكس رياضة المشي التي يفقد فيها الإنسان ما بين 500 إلى 600 سعر حراري موزعة على النحو التالي: 60% دهون و40% سكريات (كربوهيدرات).
ونتيجة لقلة فقد السكريات فإن الممارس لرياضة المشي لا يشعر بالجوع وبالتالي لا يتناول كميات كبيرة من الطعام، بالإضافة إلى احتراق كمية معقولة من الدهون، وبالتالي فإن ممارسة هذه الرياضة باستمرار تؤدي إلى نقص الوزن. والمهم هو اختيار رياضة تجعل الجسم في حالة حركة مثل المشي، الجري، السباحة.. إذ إنها جميعا تساعد على حرق الدهون في الجسم أكثر من حرق السكريات.
وقد ثبت عن طريق التجارب، أن المشي هو أفضل رياضة تساعد على تقليل الوزن. كذلك ثبت أن المشي لمدة 20 دقيقة يعني فقدان 100 سعر وأن ممارسة المشي قبل تناول الطعام تزيد من سرعة احتراق الدهون.
مكان المشي : من مميزات المشي إمكانية ممارسته في أي مكان ولكن يجب اختيار المكان المناسب لذلك. كذلك من المهم مراعاة عوامل الأمن والسلامة عند اختيار مكان المشي. وهنا بعض الأمثلة على أماكن المشي:
ـ المضمار الخاص بالجري والذي يوجد في المراكز الرياضية الكبرى وحول ملاعب كرة القدم، مصنوع من مواد تقلل من صدمات الأرض على الجسم إضافة إلى أنه يمتاز بالتخطيط ومسافته معروفة 400 متر.
ـ المشي داخل الأماكن المغلقة مثل الصالات الرياضية أو الأسواق الكبرى رغم كونه مملا للبعض إلا أنه قد يكون الخيار الأمثل للمناطق ذات الأجواء الحارة مع ملاحظة تغيير اتجاه المشي يوميا منعا للملل.
ـ المشي على السير المتحرك قد لا يفرق عن غيره سوى في صغر الحيز المستخدم والقدرة على التحكم في الوقت، المسافة، السرعة وربما يحتاج الفرد إلى مساعدة خبير في المجال الرياضي للحصول على أفضل المواصفات وبأسعار مناسبة.
ـ المشي على الإسفلت، يجب مراعاة اختيار الحذاء المناسب بسبب قساوة السطح كما أن الإسفلت عادة ما يكون أكثر حرارة من الأسطح الأخرى وبالتالي يشعر الممارس بحرارة أكثر في القدمين.
ـ المشي في الطرقات المرتفعة والمتعرجة قد يساعد على حرق سعرات أكثر لكن قد يتسبب في تحميل أكثر على المفاصل والعظام.
رياضات مساعدة للمشي : قد تصاب بالملل من المشي فتتركه، لذا ينصح بممارسة بعض الرياضات المساعدة للمشي مثل: ـ ركوب الدراجات (يشمل كذلك الدراجات الثابتة داخل المنزل) ـ الركض (يشمل كذلك أجهزة الركض المنزلية).
ـ السباحة (من أفضل الرياضات التي تتحرك فيها جميع مفاصل وعضلات الجسم).
ـ نط الحبل (من الرياضات التي لا تحتاج إلى أجهزة أو معدات وغير مكلفة ماديا وهي تساعد على حدوث توافق عضلي عصبي).
ـ رياضات الهواء الطلق (الأيروبك) تعتبر من أفضل الرياضات كما أنها لا تحتاج إلى تجهيزات خاصة ويمكن ممارستها داخل المنزل وخارجه. ـ أجهزة اللياقة البدنية المنزلية (مراعاة اختيار الأجهزة التي تقوم بتحريك أكبر عدد من العضلات).

Admin
Admin

المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 17/08/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://douirmi.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى